القائمة

بحث

ما رأيك بمركز الدعم والمساعدة؟ يمكنك مساعدتنا في في تطوير المركز عن طريق تعبئة هذا الإستبيان

بوابة دعم

بوابة دعم
نحن هنا لمساعدتك في تنفيذ خدماتك الإلكترونية في وزارة التجارة والإستثمار

مشاركة الصفحة

نسخ الرابط

المشاركة على المنصات الإجتماعية




خدمة التخفيضات

  1. طلب تخفيض
  2. نوع التخفيض
  3. اختيار السجلات / العلامات
  4. طريقة ارفاق المنتجات
  5. التاريخ
  6. ملخص الطلب

  • 1 - طلب تخفيض
  • خدمة التخفيضات: 

    وهي التي تمكن المستخدم من بدء طلب التخفيض بعد الانتهاء من الجزء الأول بالنظام وتحديداً بعد الأنتهاء من اضافة المحلات التجارية بالنظام 

    حيث يمكن لمقدم الطلب مروراً بالمراحل الظاهرة بالصورة أدناه أكمال طلب التخفيض وأصدار فاتورة الطلب .

    طلب تخفيض:

    يتم طلب التخفيض من خلال المرور بالمراحل التالية: 

     

  • 2 - نوع التخفيض
  • نوع التخفيض:

    باختيار نوع التخفيض من خلال القائمة المنسدلة: 

  • 3 - اختيار السجلات / العلامات
  • اختيار السجلات / العلامات:

    يتم تحديد وإضافه السجلات أو العلامات التجارية المطلوب إضافتها بالترخيص من خلال تحديد الخيار بالقائمة ويعتمد الأختيار على خطوة اضافة المحلات التي سبق وتم ادخالها في حال كان المحل المضاف بموجب السجل التجاري دون العلامة سيتم اختيار السجلات التجارية

    وفي حال كان المحل التجاري الذي تم اضافته بموجب العلامة / الوكالة سيتم أختيار التخفيض على " الوكالات أو العلامة "

     

    ومن ثم إضافة السجلات / العلامات المطلوبة التابعة أو (المفوض عليها) في حالة كان مقدم الطلب مفوض من المنشأة.

    بعد الانتهاء من تحديد السجلات / العلامات المطلوبة بترخيص التخفيض يتم الانتقال للمرحلة الثالثة من الطلب وهي عرض المحلات : 

  • 4 - طريقة ارفاق المنتجات
  • الانتقال إلى مرحلة إرفاق المنتجات والتي تبدأ بتحديد آلية إرفاق قائمة المنتجات المطلوبة في الترخيص:

    (بتحديد آلية واحدة لإدخال المنتجات)

     

    الطريقة الأولى:

    إدخال المنتجات يدوياً:

    والتي تتم بالضغط على أيقونة "إضافة منتج" ومن ثم تعبئة بيانات المنتج حسب المطلوب: 

     

    بيانات المنتج:

    بعد إدخال البيانات والضغط على حفظ سيتم إدراج المنتج بالقائمة مع إمكانية التعديل أو الحذف: 

     

    الطريقة الثانية:

    إدخال المنتجات من خلال ملف إكسل:

    يظهر حسب الصورة وجود مثال يمكن تحميله وتعبئته لتسهيل إكمال الطلب.

     

    يجب التقيد بالتنسيق الخاص بالجدول والمحافظة عليه بعد تحميله لضمان رفع جميع المنتجات بنجاح كما هو موضح بالصور.

    يجب اختيار الوحدة المناسبة للمنتج من القائمة المنسدلة وعدم إدخالها يدوياً مع إمكانية نسخ الوحدة المختارة في حال تعدد المنتجات ولصقها.

    أيضاً يجب اختيار التصنيف المناسب في كل من العمود H والعمود I وعدم الإدخال يدوياً.

    بعد الانتهاء من إدخال المنتجات بالجدول وحفظه يتم الضغط على أيقونة "حفظ الملف" تمهيداً لرفعه بالنظام:  

     

    بعد الانتهاء من رفع الملف الخاص بالمنتجات المدخلة بالترخيص يتم الانتقال للمرحلة التالية: 

    حيث يتم عرض المنتجات المدخلة بالجدول مع إمكانية التعديل من خلال الخيارات المتاحة: 

     

  • 5 - التاريخ
  • يتم الانتقال لمرحلة تحديد تواريخ بداية التخفيض ونهايته من خلال الأيقونة المخصصة: 

    أثناء تحديد التواريخ يجب التأكد من المدة المتاحة للتخفيض 

  • 6 - ملخص الطلب
  • ملخص الطلب:

    يتم استعراض ملخص الطلب والقيمة الإجمالية للطلب.

     

    ملاحظة:

    بإرسال الطلب سوف تصلك رسالة برقم الفاتورة على الجوال المسجل مسبقاً، ويمكن سداد هذه الفاتورة عبر خدمات أعمالي على رقم المفوتر 144

    مثال / سداد الفاتورة:

    يمكن سداد هذه الفاتورة عبر خدمة سداد لجميع البنوك، وذلك باختيار رقم المفوتر الخاص بخدمات أعمالي (144) ثم إدخال الفاتورة والتأكد من مطابقة المبلغ الذي يظهر عند السداد بالفاتورة، ويمكن سداد الفاتورة عبر جميع قنوات البنوك (صراف آلي، موقع البنك عبر الإنترنت، الهاتف المصرفي)

هل كان المحتوى مفيداً؟

شاركنا رأيك في المحتوى المقدَّم


الرجاء إعلامنا كيف يمكن تحسين محتوى الخدمة




شكرا!

ونحن نقدر بصدق مشاركة آرائك معنا لأن ذلك يساعدنا في تحسين المقالات .