القائمة

بحث

ما رأيك بمركز الدعم والمساعدة؟ يمكنك مساعدتنا في في تطوير المركز عن طريق تعبئة هذا الإستبيان

بوابة دعم

بوابة دعم
نحن هنا لمساعدتك في تنفيذ خدماتك الإلكترونية في وزارة التجارة والإستثمار

مشاركة الصفحة

نسخ الرابط

المشاركة على المنصات الإجتماعية




نظام تحديث بيانات الشركات

  1. ادخال رقم السجل التجاري
  2. تسجيل ضابط اتصال الشركة
  3. الدخول للنظام
  4. نوع الشركة
  5. المعلومات الأساسية للشركة
  6. أغراض الشركة
  7. اسم الشركة
  8. المركز الرئيسي والفروع
  9. تاريخ التأسيس والمدة
  10. السنة المالية للشركة
  11. رأس المال وتوزيعه
  12. الإدارة
  13. قرارات الشركاء
  14. زيادة وتخفيض رأس المال
  15. جمعية الشركاء
  16. التوثيق
  17. ملاحظات مقدم الطلب
  18. التوصية البسيطة
  19. التضامنية
  20. المهنية
  21. ارسال الطلب

  • 1 - ادخال رقم السجل التجاري
  • الدخول إلى النظام:

    كتابة رقم السجل التجاري ثم قراءة شروط الاستخدام والموافقة على الشروط والأحكام ثم  الضغط على "تحقق".

  • 2 - تسجيل ضابط اتصال الشركة
  • تسجيل ضابط الاتصال:

    الخطوة الأولى:

    إدخال رقم الهوية / الإقامة وتاريخ الميلاد ثم الضغط على "تحقق".

    الخطوة الثانية:

    إدخال بيانات ضابط الاتصال المطلوبة، مع إرفاق الوكالة الشرعية.

  • 3 - الدخول للنظام
  • الدخول للنظام:

    سيطلب النظام عند الدخول، اسم المستخدم، وكلمة المرور، وهي بيانات ضابط الاتصال التي تم تسجيلها مسبقاً.

  • 4 - نوع الشركة
  • تحديث بيانات الشركة:

    نوع الشركة:

    بداية يجب اختيار نوع الشركة من قائمة الشركات (مهنية أو توصية بسيطة أو تضامنية أو ذات مسؤولية محدودة) وسيتم شرح كيفية استخدام النظام لنوع واحد من الشركات.

  • 5 - المعلومات الأساسية للشركة
  • المعلومات الأساسية للشركاء:

    في هذه الخانة يجب إدخال بيانات الشركاء على أن لا يقل عن شريكين حسب الخيارات المتاحة.

  • 6 - أغراض الشركة
  • أغراض الشركة:

    يجب اختيار أنشطة السجل المناسبة لأغراض الشركة.

  • 7 - اسم الشركة
  • اسم الشركة:

    سوف يظهر في هذه الخانة اسم الشركة، ولا يمكن تعديله.

  • 8 - المركز الرئيسي والفروع
  • المركز الرئيسي والفروع:

    يتم اختيار مدينة المركز الرئيسي وتحديد نوع القرار لافتتاح الفروع.

  • 9 - تاريخ التأسيس والمدة
  • تاريخ التأسيس والمدة:

    يتم تحديد تاريخ تأسيس الشركة ومدتها وستظهر آلية التجديد، ثم اختيار مدة الإنذار، كذلك يمكن كتابة ملاحظات حول عقد التأسيس في خانة (نص حر).

  • 10 - السنة المالية للشركة
  • السنة المالية للشركة:

    سوف يستعرض النظام بيانات الشركة المالية كمدة السنة المالية وتاريخ بداية أول سنة مالية بالتفصيل وتاريخ نهاية هذه المدة، ويمكن التعديل عليها، كذلك يمكن أي ملاحظة في خانة (نص حر).

  • 11 - رأس المال وتوزيعه
  • رأس المال:

    يتم إدخال بيانات تفصيلية للحصص النقدية والعينية للشركاء.

  • 12 - الإدارة
  • الإدارة:

    يتم في هذه الصفحة تعريف الإدارة وصلاحياتها وكيفية تعيين الإدارة وعددهم.

  • 13 - قرارات الشركاء
  • قرارات الشركاء:

    في هذه الصفحة يتم تحديد نوع القرارات والإجراءات عليها.

  • 14 - زيادة وتخفيض رأس المال
  • زيادة وتخفيض رأس المال:

    في هذه الصفحة يتم تحديد نوع الزيادة أو التخفيض على رأس المال.

  • 15 - جمعية الشركاء
  • جمعية الشركاء:

    يمكن في هذه الصفحة استخدام صيغة مقترحة لكيفية الاجتماع، أو يمكن كتابة الصيغة من قبل الشركة في خانة (إدخال حر). 

  • 16 - التوثيق
  • التوثيق:

    يمكن في هذه الصفحة اختيار توثيق العقد والقرار (جديد/قديم) والمدينة ورقم الصك وتاريخه.

  • 17 - ملاحظات مقدم الطلب
  • ملاحظات مقدم الطلب:

    يمكن لمقدم الطلب إضافة ملاحظاته عن طريق اختيار " إضافة ملاحظة ":

  • 18 - التوصية البسيطة
  • التوصية البسيطة:

    إضافة الوصي أو المتضامن:

    لا يوجد اختلاف بالنسبة لشركة التوصية البسيطة، فقط يتم إدخال الموصي أو المتضامن في بيانات الشريك.

    يمكن إضافة نوعين من الشركاء " موصي، متضامن ".

  • 19 - التضامنية
  • التضامنية:

    المعلومات الأساسية للشركاء:

    يجب إضافة شريكين على الأقل في الشركة التضامنية.

  • 20 - المهنية
  • مهنية:

    المعلومات الأساسية للشركاء:

    إدخال أنواع الشركاء في هذه الصفحة.

  • 21 - ارسال الطلب
  •  بعد إرسال الطلب تظهر الرسالة التالية:

هل كان المحتوى مفيداً؟

شاركنا رأيك في المحتوى المقدَّم


الرجاء إعلامنا كيف يمكن تحسين محتوى الخدمة




شكرا!

ونحن نقدر بصدق مشاركة آرائك معنا لأن ذلك يساعدنا في تحسين المقالات .