القائمة

بحث

ما رأيك بمركز الدعم والمساعدة؟ يمكنك مساعدتنا في في تطوير المركز عن طريق تعبئة هذا الإستبيان

بوابة دعم

بوابة دعم
نحن هنا لمساعدتك في تنفيذ خدماتك الإلكترونية في وزارة التجارة والإستثمار

مشاركة الصفحة

نسخ الرابط

المشاركة على المنصات الإجتماعية




العقود المعدلة ( قرارت الشركاء )

  1. التسجيل في النظام الموحد
  2. اختيار نوع الهوية
  3. رقم الهوية / الإقامة
  4. التحقق من الجوال
  5. بيانات المستخدم
  6. التحقق من الجوال
  7. كلمة المرور
  8. عنوان المستخدم
  9. جهة اتصال اخرى
  10. اتفاقية المستخدم
  11. تسجيل الدخول
  12. الصفحة الرئيسية
  13. طلب جديد
  14. إجراءات العمل والتعليمات
  15. اختيار نوع الشركة
  16. اختيار نوع القرار
  17. بيانات ضابط الاتصال
  18. إرفاق نموذج قرار الشركاء
  19. ملاحظات مقدم الطلب
  20. الطلبات السابقة
  21. نماذج القرارات

  • 1 - التسجيل في النظام الموحد
  •  يتم التسجيل في نظام الدخول الموحد بدايةً بالضغط على تسجيل:

  • 2 - اختيار نوع الهوية
  • ثم الضغط على زر "تسجيل سعودي ومقيم" للانتقال إلى صفحة التسجيل:


  • 3 - رقم الهوية / الإقامة
  • سيطلب منك النظام إدخال رقم الهوية أو الإقامة وتاريخ الميلاد ثم الضغط على "تحقق":


  • 4 - التحقق من الجوال
  • سيتم إرسال رسالة نصية من خدمة "أبشر"، بعدها يتم الضغط على "تحقق" للانتقال للخطوة التي تليها:


  • 5 - بيانات المستخدم
  • سيطلب منك النظام إدخال رقم الجوال والبيانات الأخرى، ثم الضغط على "التالي" للانتقال إلى الخطوة التالية:

  • 6 - التحقق من الجوال
  • سيتم إرسال رسالة على الجوال المدخل للتحقق، بعد إدخال رمز التحقق يتم الضغط على "تحقق" للانتقال إلى الخطوة التالية:

  • 7 - كلمة المرور
  • يتم إدخال كلمة المرور في الخطوة السابعة، ثم الضغط على "التالي":

     

    *ملاحظة: يجب أن تحتوي كلمة المرور على حروف إنجليزية كبيرة و صغيرة وأرقام .

  • 8 - عنوان المستخدم
  • في هذه الخطوة يطلب النظام إدخال المدينة والحي مع اسم الشارع والعنوان البريدي، ثم الضغط على "التالي":



  • 9 - جهة اتصال اخرى
  • سوف يطلب النظام إدخال بيانات شخص يمكن التواصل معه، ثم الضغط على "التالي":


  • 10 - اتفاقية المستخدم
  • بعد إدخال بيانات الجهة الأخرى سوف ينقلك النظام إلى الخطوة الأخيرة، والتي تتطلب الموافقة على الشروط بعد قراءة الاتفاقية، ثم الضغط على "إنهاء" ليتم قبول تسجيلك في النظام.



  • 11 - تسجيل الدخول
  •  الدخول للنظام:

    يمكن الدخول للنظام عبر صفحة الدخول الموحد وذلك ببيانات الهوية الوطنية.


  • 12 - الصفحة الرئيسية
  • تظهر الصفحة الرئيسية بالقوائم التالية:

    1. قائمة الطلبات الجديدة.
    2. قائمة الطلبات: استعراض الطلبات السابقة.
    3. القرارات: تحميل نتائج قرارات الشركاء.

    هذه واجهة النظام ويمكن من خلال هذه الصفحة أن يتم الاطلاع والبحث عن جميع الطلبات الجديدة والسابقة والمقدمة في النظام كذلك التعديل على القرارات.

  • 13 - طلب جديد
  •  تقديم طلب:

    يمكن تقديم طلب بالضغط على "طلب جديد".


  • 14 - إجراءات العمل والتعليمات
  • لإكمال إجراءات العمل الضغط على متابعة.


  • 15 - اختيار نوع الشركة
  • سوف تظهر صفحة تقديم الطلب، ويطلب النظام  اختيار نوع الشركة في خطوة بيانات الشركة، ثم الضغط على "حفظ ومتابعة" للانتقال للخطوة التي تليها.


  • 16 - اختيار نوع القرار
  • بعد ذلك يطلب النظام اختيار نوع القرار ومدينة توثيق القرار وإدخال رقم السجل التجاري للشركة، بعد الانتهاء يتم الموافقة على الشروط والأحكام ثم الضغط على "حفظ ومتابعة" للانتقال للخطوة التي تليها.


  • 17 - بيانات ضابط الاتصال
  • في خطوة بيانات ضابط الاتصال سوف تظهر بيانات مقدم الطلب، ويجب في هذه الخطوة إضافة تفويض الشركة (يجب أن يكون التفويض على مطبوعات الشركة)، بعد الانتهاء يتم الضغط على  "حفظ ومتابعة" لاستكمال الطلب.


  • 18 - إرفاق نموذج قرار الشركاء
  • في الخطوة التالية يطلب النظام إرفاق القرار حسب نوعه بصيغتين (وورد وPDF) وإرفاق المستندات والوثائق الداعمة عند الحاجة، ثم الضغط على "حفظ ومتابعة".


  • 19 - ملاحظات مقدم الطلب
  • عند الانتهاء من تعبئة الطلب والوصول إلى الخطوة الأخيرة سوف يطلب النظام تقديم الملاحظات إن وجدت، بعد الانتهاء يتم الضغط على "إرسال  الطلب".


  • 20 - الطلبات السابقة
  • بعد إرسال الطلب يمكن لمقدم الطلب الاطلاع على الطلب وحالته أو إلغاءه بالدخول على قائمة الطلبات من الصفحة الرئيسية.


  • 21 - نماذج القرارات
  • نماذج القرارات:

    يمكن من خلال هذه الصفحة استعراض نماذج القرارات لتحميلها والتعديل عليها عند إنشاء طلب تعديل قرار شركاء و قرارات الجمعية العامة غير العادية.

 

هل كان المحتوى مفيداً؟

شاركنا رأيك في المحتوى المقدَّم


الرجاء إعلامنا كيف يمكن تحسين محتوى الخدمة




شكرا!

ونحن نقدر بصدق مشاركة آرائك معنا لأن ذلك يساعدنا في تحسين المقالات .